الثلاثاء, ديسمبر 12, 2017

البحث في موقع السودان والسودانين

صحيفة السوداني

إخبار الصحف السودانيةصحيفة السوداني صحيفة سودانية سياسية ثقافية إجتماعية مستقلة تصدر من الخرطوم. تابع أهم ماجاء في جرئدة السوداني عدد اليوم. في إخبار الصحف السودانية اليومية

استيعاب (400) بائع جائل بمواقع ثابته بموقف جاكسون

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

وقف معتمد محلية الخرطوم عمر نمر على مقترح إنشاء سوق (اللالوبة) بميدان جاكسون شمال موقف (كركر) المقرر أن يتم فيه استيعاب جميع الباعة الجائلين والفرّيشة على امتداد موقف المواصلات وغرب جامعة السودان ومنطقة استاد الخرطوم داعياً إلى ضرورة إيقاف كل الظواهر السالبة والمظاهر المخلة بالبيئة في المنطقة المحيطة بموقف كركر.
وقال المعتمد في تصريح لـ(إس إم سي) إن الموقع المقترح لاستيعاب الباعة الجائلين سيحتوي على (400) وحدة (طبلية) على امتداد شارع صالح باشا من السيد عبدالرحمن وحتى الطابية مبيناً أنه سيتم الفراغ منها في غضون شهر، فضلاً عن إنشاء بعض المواقع الأخرى في موقع وقف القدس بعد إيجاره من الجهة المالكة، إضافة إلى إغلاق شارع غرب جامعة السودان الذي سيستغل أيضاً كسوق مغلق ومغطى من الأعلى لاستيعاب الباعة والفريشة بمنطقة استاد الخرطوم.
وشدد نمر على وقف كل مظاهر البيع الجائل والفريشة بعد تنفيذ المقترح خاصة في شارع السيد عبد الرحمن الذي سيتم إقامة سياج على جانبيه لوقف الافتراش في الأرض على امتداد الشارع، وقال إن مقترح التطوير بالموقع لن يكون خصماً على أرزاق الباعة الجائلين والممارسين للمهن غير المنظمة وإنما سيتم توفيق أوضاعهم، مؤكداً على حصر جميع الفريشة بمنطقة الاستاد وجاكسون وشارع السيد عبد الرحمن تمهيداً لاستيعابهم وفق الرؤية التنظيمية الجديدة.

 

السوداني: المجلة السودانية

 

مطالبة بالحفاظ على العلاقات الشعبية لدولتي السودان

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

دشنت جمعية الأخوة السودانية "الشمالية ,الجنوبية " نشاطها أمس بالتأكيد على أهمية الحفاظ على العلاقات الشعبية مابين دولتي شمال وجنوب السودان والتي اعتبرتها الحاضن لمستقبل البلدين.
وأكد رئيس الجمعية محجوب محمد صالح في الملتقى الخاص بالتدشين بمقر الجمعية أمس على أهمية أن لاتؤثر أزمة هجليج الأخيرة في العلاقة على مستوى الشعبين وقال نتمنى أن يتم تجاوز أزمة هجليج بأقل الأضرار فنحن لانريد للأشياء الطارئة أن تؤثر على ماهو دائم في إشارة للعلاقة بين الشعبين وشدد على إمكانية تجاوز تلك الأزمة عبر القوة الناعمة وليس العسكرية وأضاف "ندرك أن العلاقة بين الدول قد تتعرض لتوترات ولكن الضمانة لهذه العلاقة أن تظل العلاقة الشعبية بمنأى عن هذه التوترات "واعتبر انطلاقة جمعية الإخوة في التوقيت الحالي مناسبة باعتبارها يمكن أن تسهم في تقوية العلاقات على المستوى الشعبي ومن جانبه أكد نائب رئيس الجمعية البروفيسور الطيب زين العابدين أن الجمعية أعدت مجموعة من مشروعات البرامج التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة لتدعيم أوصر العلاقة بين الشعبين وأوضح "الجمعية بصدد القيام بأنشطة اقتصادية من خلال جمع رجال أعمال من الدولتين ليتعاونوا لتحقيق مصالحهم والتحضير لورشة تدريبية لصحافيي الدولتين حول دور الصحافة في التخفيف من حالة التوتر بين البلدين من خلال أعمالهم الصحافية"، وتابع "نحضر أيضاً لورشة أخرى لمدراء الجامعات في الدولتين للاتفاق حول تعاونهما في التدريب والبحث العلمي والدراسات العليا.

 


السوداني: المجلة السودانية

   

الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية بحدود الجنوب

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني


حذرت الأمم المتحدة من أن القتال الذي نشب مؤخراً بين دولتي السودان قد يتسبب في أزمة غذائية بالمناطق الحدودية، وتوقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في بيانه أمس وفقاً لصحيفة (أسوشيتد برس) ارتفاع أعداد من يعانون من الجوع بتلك المناطق، وقال مدير برنامج الغذاء العالمي بدولة الجنوب كريس نكوي أن الأوضاع الغذائية بالمناطق الحدودية غير مستقرة وأن الاشتباكات الأخيرة تهدد بنزوح المزيد من المواطنين من مناطقهم، مضيفاً أن البرنامج يعمل حالياً على إيصال الإمدادات الغذائية للمناطق المحتاجة قبل موسم الأمطار نسبة لوعورة الطرق.

 

 

السوداني: المجلة السودانية

   

انخفاض نسبة الموت وارتفاع الحوادث المرورية

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

كشفت الإدارة العامة للمرور عن ارتفاع عدد الحوادث المرورية فى الربع الأول من هذا العام بـ (11605) حوادث بزيادة 101 حادثاً عن الربع الأخير للعام المنصرم بـ (11504) حوادث.
وعزت ارتفاع نسبة الحوادث  لسلوك الإنسان وطالبت سائقي المركبات بالالتزام بالسرعة القانونية المطلوبة لتفادي وقوع الحوادث التى أضحت تؤرق حياة الناس.وكشف مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة اللواء حسن آدم في مؤتمر صحفي أمس لإعلان انطلاقة أسبوع المرور العربي تحت شعار (الى متى)، كشف عن انخفاض حوادث الموت بنسبة 6% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، مشيراً الى أن عدد المتوفين بلغ (387) شخصاً فى الربع الأول من هذا العام مقارنة بـ(442) مع الربع الأخير للعام الماضي.وقال آدم إن  اختيار شعار (الى متى) يهدف  لمراجعة العمل المروري ومدى الالتزام بقواعده مشددا على ضرورة وضع قرارات صارمة للحد من الحوادث المرورية وأن إدارته تسعى لتحقيق أكبر قدر من السلامة المرورية للمحافظة على أرواح الناس مطالبا الجهات الرسمية والمؤسسات لتبني الشعار وترسيخ الثقافة المرورية لكل الناس وأشار الى أن الاحتفال سيشهد انتشار شرطي مكثف لكل رجال المرور على الطرقات معلنا عن استجلاب عدد كبير من كاميرات المراقبة والرادارات لضبط التفلتات.من جانبه أعلن مدير مرور الولاية اللواء د. الطيب عبدالجليل عن اتخاذ إدارته لقرارات إدارية صارمة فى مواجهة أي ضابط يرتكب مخالفة مرورية تصل لإلغاء الرخصة وسحب شهادة الترخيص فى وقت أقر فيه  بأن مرور ولاية الخرطوم يعمل بنسبة عجز بلغت (60%) من القوة العاملة مشيراً الى أن الانتشار الأفقي لا يتساوى مع التوسع العمراني بالولاية مؤكداً أن 80% من رجال المرور المنتشرين بالطريق معرضين للموت والإصابة بأمراض السرطان والانفلونزا وأمراض الصدر وأكد أن آلية حل مشكلة المرور تتطلب مبالغ مالية ضخمة وأن التكلفة التى وضعتها الدول المتقدمة لعلاج المشكلة تساوي ميزانية دول  صغيرة.


السوداني:المجلة السودانية

   

السجن والغرامة لجزار لحوم الكلاب

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

أسدلت محكمة النظام العام بمايو  الستار على قضية بيع لحوم الكلاب بمنطقة أنقولا، وأدان قاضي المحكمة محمد عمر اثنين من المتهمين بالسجن لمدة عام والغرامة (10) الآف جنيه وفى حال عدم الدفع السجن ستة أشهر.
وكانت شرطة حي النصر جنوب الخرطوم ألقت القبض على جزار داخل راكوبة بمنطقة أنقولا بمايو أثناء محاولته عرض لحم كلب لبيعه عقب تلقيها بلاغ من مواطن بأنه شاهد الجزار أثناء قيامه بذبح الكلب وتقطيعه وتجميع لحمه فى أكوام بغرض بيعه للمواطنين لتتحرك قوة من شرطة اليرموك وتلقي القبض على الجزار وبحوزته لحم الكلب وتم اقتياده للقسم وفتح بلاغ يتعلق بتهمة عرض أطعمة محرمة للمواطنين وبالتحقيق معه أرشد عن متهمين وألقي القبض على أحدهما بينما فر الآخر الذى فصل الاتهام فى مواجهته وبالأمس أصدرت المحكمة حكمها عقب إثبات نتائج المعامل الجنائية بأن اللحوم المعروضة لكلاب.


السوداني:المجلة السودانية

   

المحكمة تبرئ (الخفير) المتهم باغتصاب طفلة

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

برأت محكمة الطفل بحري خفير مدرسة الحلفايا من تهمة الاغتصاب التي وجهت له. وقالت المحكمة فى حيثيات قرارها إن هنالك تناقض في أقوال الطفلة بجانب أن والدتها تقدمت بالبلاغ بعد يومين من وقوع الحادثة وأن البلاغ تم فتحه بأورنيك (8ج) ولم تؤخذ عينات من السائل المنوي من مهبل الطفلة لمطابقتها مع عينات المتهم مما قاد لضعف البينات.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ تقدمت به والدة الطفلة اتهمت فيه خفير المدرسة باغتصاب طفلتها البالغة (7أعوام) والتي تدرس بالصف الأول بالمدرسة ليتم اتخاذ إجراءات وتقديمه للمحاكمة.

 

السوداني: المجلة السودانية

   

الخرطوم تستعد لتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي

الصحف السودانية - Sudan Daily Newspapers - صحيفة السوداني

قال والي الخرطوم بالإنابة المهندس صديق محمد علي الشيخ إن حكومة الولاية تعمل على توفير الإجلاس والكتاب المدرسي لكل مدارس الولاية وذلك من خلال صندوق دعم التعليم بالولاية للعام الدراسي 2012 – 2013م.
ودعا نائب الوالي لدى مخاطبته كرنفال تكريم المتفوقين في شهادة الأساس والمدارس الأولى على مستوى بمحلية جبل أولياء والذي أقامته إدارة الشؤون التعليمية بالمحلية إلى توزيع عادل للمعلمين في الأرياف والحضر معلناً عن تخصيص وظائف لمدارس الريف من أبنائهم حتى تسهل عملية التعليم.من جانبه أكد وزير التربية والتعليم بالولاية أن الوزارة تعمل مع المحلية للنهوض بالتعليم وذلك من خلال العمل الجاد وتوفير المعينات وتهيئة البيئة التعليمية معلناً عن سعي الوزارة لتجهيز عدد من المدارس لتكون نموذجية على مستوى محلية جبل أولياء.

 

السوداني: المجلة السودانية

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

السودان أعلانات مبوبة

صمم موقعك علي الانترنت
تريد تصميم موقعك علي الانترنت باحترافية وجودة عالية، وموقع يكون متواجد طوال العام، مع فريق سعي ديصاين يمكنكم تحقيق ذلك وباقل التكاليف وجودة عالية وخبرة 12 عام في تصميم وتطوير المواقع
شركة خدمات سياحية في سويسرا
نورينا للخدمات شركة سودانية سويسرية، مقرها سويسرا، تقدم خدمات وإستشارات في المجال السياحي والتجاري. من حجوزات فنادق وبرامج سياحية إلي ربط الشركات الاوربية بالشرق الاوسط والدول العربية
المرسي للسياحة النيلية الخرطوم
تاجير قوارب ورحلات نيلية.. للمناسبات وأعياد الميلاد وبرامج الشركات. مقرنا بدار الكشافة البحرية شارع النيل الخرطوم. جوار نادي النفط
أشهر أعلانكم في هذا المكان
هل تريد إظهار وإشهار موقعك هنا، وزيادة عدد زوار موقعك بصورة يومية! لدينا المساحة الاعلانية لكم في الموقع، والتي تحقق لك هدف إيصال اعلانك إلي عدد كبير من الجمهور السوداني داخل وخارج الوطن! وباسعار مناسبة

المتواجدون ألان في الموقع

حاليا يتواجد 16 زوار  على الموقع