الاثنين, يونيو 26, 2017

البحث في موقع السودان والسودانين

كيف تحمي كلمة سر بريدك

بعد نشر المعلومات الشخصية للبريد الإلكتروني لحوالي 30 ألف شخص جلهم في موقعي هوتميل وويندوز لايف للقرصنة الأسبوع الماضي وبعد أن تأكد أن مواقع غوغل وياهو وآي أو أل شملتها هي الأخرى تلك القرصنة, بدأ الخبراء يدرسون أنجع السبل لتفادي تكرار حدوث هذا الأمر.
 وقد تعددت تفسيرات الطرق التي استخدمها القراصنة لكشف معلومات الحسابات الإلكترونية, فهناك من تحدث عن استخدام حصان طروادة للاستيلاء على تلك المعلومات غير أن أحد الخبراء أكد أن الذي سهل سرقة تلك المعلومات هو ضعف الإجراءات الأمنية لحماية كلمات السر المستخدمة من طرف مستخدمي الإنترنت.
 وقد رصدت غوغل على مدونتها خمسة تصرفات تتعلق بالبريد الإلكتروني قالت إنها ذات مخاطر عالية وأوردت طرق معالجتها, كما أوصت مايكروسف مستخدميها بأن يحرصوا على تغيير كلمات السر كل ستة أشهر, ودعتهم إلى أخذ بعض الاحتياطات العملية عند تشكيل هذه الكلمة.
 
 وتتلخص أهم النقاط التي جاءت في هذا الخصوص فيما يلي:
 يجب أن يعلم المستخدم أن كلمة السر المكونة من الأرقام فقط يمكن للقراصنة كشفها خلال أقل من ثانية واحدة, فقد تبين أن كلمتي السر اللتين تعرضتا للقرصنة أكثر من غيرهما الأسبوع الماضي هما: (12345) و(123456789) وأن عشرين "كلمة سر" التي تصدرت ما كشف عنه الأسبوع الماضي هي إما مكونة من أرقام أو من حروف, وليس من بينها أي كلمة سر تجمع بين الاثنين.
 
 والنصيحة في هذه الحالة هي الابتعاد عن ذلك وعن الكلمات المشهورة, "فكلمة السر الجيدة, هي تلك التي ليس لها معنى على الإطلاق".
 ويستحسن أن تجمع كلمة السر بين الحروف والأرقام والرموز, فكلمة سر من ست حروف يمكن أن تنتج منها 300 ألف تشكيلة إن كانت الحروف الصغيرة فقط, وتؤلف منها ملياري تشكيلة إن جمعت بين الحروف الصغيرة والكبيرة, و56 مليارا لو أضيفت الأرقام وأكثر من ذلك بكثير لو أضفنا بعض الرموز.
 ولمزيد من الحماية, يتعين عدم استخدام نفس كلمة السر في عدة مواقع, بل المثالي هو استخدام كلمة سر واحدة لكل موقع على حدة, كما يجب أن نحافظ على هذه الكلمة في مكان آمن, إذ تحذر غوغل من أن أسوأ ما يقوم به الشخص هو وضع كلمات السر الخاصة به في وثيقة وحفظها ضمن ملفاته, كما ينصح بعدم الإفصاح علنا عن هذه الكلمة سواء في مكان عام أو عبر الإنترنت.
 
 المصدر ليبيراسيون
 

السودان أعلانات مبوبة

صمم موقعك علي الانترنت
تريد تصميم موقعك علي الانترنت باحترافية وجودة عالية، وموقع يكون متواجد طوال العام، مع فريق سعي ديصاين يمكنكم تحقيق ذلك وباقل التكاليف وجودة عالية وخبرة 12 عام في تصميم وتطوير المواقع
شركة خدمات سياحية في سويسرا
نورينا للخدمات شركة سودانية سويسرية، مقرها سويسرا، تقدم خدمات وإستشارات في المجال السياحي والتجاري. من حجوزات فنادق وبرامج سياحية إلي ربط الشركات الاوربية بالشرق الاوسط والدول العربية
المرسي للسياحة النيلية الخرطوم
تاجير قوارب ورحلات نيلية.. للمناسبات وأعياد الميلاد وبرامج الشركات. مقرنا بدار الكشافة البحرية شارع النيل الخرطوم. جوار نادي النفط
أشهر أعلانكم في هذا المكان
هل تريد إظهار وإشهار موقعك هنا، وزيادة عدد زوار موقعك بصورة يومية! لدينا المساحة الاعلانية لكم في الموقع، والتي تحقق لك هدف إيصال اعلانك إلي عدد كبير من الجمهور السوداني داخل وخارج الوطن! وباسعار مناسبة

المتواجدون ألان في الموقع

حاليا يتواجد 19 زوار  على الموقع